22 يونيو 2024

ذكرى المسيرة الخضراء 2022 : تعزيز البنية التحتية الرياضية بإقليم تاوريرت

ذكرى المسيرة الخضراء 2022 : تعزيز البنية التحتية الرياضية بإقليم تاوريرت

تعززت البنية التحتية الرياضية بإقليم تاوريرت، بتدشين أمس الأحد، لمرافق رياضية للقرب بكل من جماعتي تاوريرت ودبدو، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفي هذا الصدد، أشرف عامل عمالة إقليم تاوريرت، السيد العربي التويجر، رفقة منتخبين ورؤساء مصالح خارجية، وممثلي سلطات أمنية ومحلية، على تدشين مركز سوسيو-رياضي للقرب، بجماعة تاوريرت، تم إنجازه على مساحة تقدر ب 4.000 متر مربع (منها 705 متر مربع مغطاة)، بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون درهم بتمويل من عمالة الإقليم.

ويضم هذا المركز، على الخصوص، ملعبان للرياضة وفضاء للعب الخاص بالأطفال وقاعة للرياضة، وثلاث قاعات للدراسة، بالإضافة إلى مستودع للملابس، ومرافق صحية.

وبالجماعة الترابية دبدو، تم تدشين مركب رياضي للقرب تم إنجازه على مساحة تبلغ حوالي 12 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل إلى 4 ملايين درهم، بتمويل من عمالة إقليم تاوريرت.

ويشمل هذا المركب الرياضي، على الخصوص، ملعب لكرة القدم وآخر لكرة السلة، فضلا عن مرفق تقني ومستودع للملابس.

وتروم هذه المشاريع الرياضية المساهمة في تقوية البنية التحتية الرياضية المنجزة بإقليم تاوريرت، عبر توفير فضاءات مريحة ومشجعة على انخراط الشباب بشكل كثيف في ممارسة الرياضة بهذه الجماعات الترابية المستهدفة.

كما تشكل تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، الذي يهدف إلى تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو-رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بأنشطتها.

وبالجماعة القروية سيدي علي بلقاسم، اطلع عامل الإقليم والوفد المرافق على تقد سير الأشغال بورش مشروع إنجاز مركز صحي قروي، الذي سيضم، على الخصوص، قاعة متعددة الاختصاصات والتشخيص، وقاعات أخرى للعلاجات والحقن وصحة الأم والطفل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.