26 أبريل 2024

الولايات المتحدة تلتزم بالعمل مع المغرب وإسرائيل

الولايات المتحدة تلتزم بالعمل مع المغرب وإسرائيل

أشادت الإدارة الأمريكية، بالاستقبال الذي حظي به وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” بالمغرب، واصفة الرباط وتل أبيب بـ”الحليفين المقربين”.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في تغريدة على “تويتر” “نهنئ بحرارة حليفينا المقرّبَين المغرب وإسرائيل، حيث يرحب المغرب اليوم بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد في زيارته الأولى للمملكة، في خطوة رئيسية للمضي قدماً بهذه الروابط المهمة”.

وشددت السفارة الأمريكية، على أن “تعزيز هذه العلاقات سيخلق فرصًا جديدة لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة”ّ، مضيفة أن العلاقات المغربية الإسرائيلية ستعود بمنافع محضة لكلا البلدين: الرحلات الجوية التجارية المباشرة، التعاون الاقتصادي، وفتح مكاتب الاتصال.

يدرس المغرب وإسرائيل الانتقال من مرحلة مكاتب الاتصال الدبلوماسية، إلى تبادل السفارات، وذلك خلال مباحثات بين وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ونظيره الإسرائيلي، “يائير لابيد”.

وذكر المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية “ألون أوشبيز” في مقابلة مع إذاعة “كان” العبرية، أن وزير الخارجية “يائير لابيد”، ونظيره المغربي تحدثا حول الانتقال إلى مرحلة تبادل السفارات.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.