02 ماي 2024

ذكرى المسيرة الخضراء .. تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم الحوز

ذكرى المسيرة الخضراء .. تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم الحوز

جرى بإقليم الحوز تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم بغلاف مالي قدر بـ 36 مليون درهم، وذلك تخليدا للذكرى السابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وذكر بلاغ لعمالة الإقليم أن عامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي، أشرف على تدشين مركز للقرب متعدد التخصصات يروم رعاية الأطفال ثلاثي الصبغي 21 والأشخاص المسنين بتحناوت، والذي أنجز بكلفة تقدر بـ : 12.9 مليون درهم لفائدة 140 مستفيدا.

وأوضح نفس المصدر أن هذا المركز أنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي للحوز، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والجماعة الترابية تحناوت.

كما جرى بنفس المناسبة تسليم حافلتين للجمعية المسيرة للمركز، واللتين تم اقتناؤهما باعتماد مالي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغ 0,65 مليون درهم.

وموازاة مع ذلك، تم تسليم عشر حافلات للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية اجوكاك، وأسني، وأغبار، واغيل، ثلاث نيعقوب، وتزارت، وآيت حكيم، ومولاي إبراهيم، وتزكين وأنكال، مقتناة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي يقدر بـ 3,96 مليون درهم.

كما دشن عامل الإقليم، عددا من المشاريع المنجزة من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بالحوز تهم تعزيز البنيات الطرقية بالاقليم.

ويتعلق الأمر بمشروع تهيئة ملتقى الطرق الرابطة بين النقطة الكيلومترية 000+21 و 000+22 على الطريق الإقليمية 2010 الرابطة بين أوريكة وآيت أورير بكلفة اجمالية تقدر بـ : 1,48 مليون درهم، ومشروع إعادة بناء منشأة فنية في النقطة الكيلومترية 600+12 على الطريق الإقليمية 2015 عمالة إقليم الحوز بكلفة اجمالية تقدر بـ : 2,10 مليون درهم.

كما هم الأمر مشروع إعادة بناء منشأة فنية في النقطة الكيلومترية 20+900 على الطريق الإقليمية 2009 عمالة إقليم الحوز بكلفة اجمالية تقدر بـ 1,24 مليون درهم، ومشروع بناء منشأة فنية في النقطة الكيلومترية 400+37 على الطريق الإقليمية 2013 عمالة إقليم الحوز بكلفة اجمالية تقدر بـ : 1,75 مليون درهم.

وخلص المصدر إلى الأمر يتعلق أيضا بمشروع انجاز أشغال تجديد الطبقة السطحية بالإسفلت البيتومينية بالطريق الجهوية بين النقطة الكيلومترية 000+0 والنقطة الكيلومترية 500+13 على 13.5 كيلومتر بكلفة اجمالية قدرها 11,61 مليون درهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.