29 أبريل 2024

الصين تصدر كتابها الأبيض حول نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية

Maroc24 | دولي |  
الصين تصدر كتابها الأبيض حول نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية

أصدرت الصين اليوم الجمعة كتابها الأبيض حول نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية، يرمي إلى تجسيد تطور البلاد في العصر الجديد.

ويشير الكتاب الذي يحمل عنوان “نظام بيدو الصيني للملاحة عبر الأقمار الصناعية في العصر الجديد”، أن “بي دي اس” أصبح نظام ملاحة من الطراز العالمي.

ويوضح الكتاب الذي أصدره مكتب الإعلام بمجلس الدولة الطريقة التي تعتزم من خلالها الصين تحسين النظام، وذلك بتعزيز إدارته التشغيلية، عن طريق دعم التنمية المستدامة للتطبيقات القائمة على “بي دي اس”، وتحديث حكامته في السنوات المقبلة.

وذكر أن الصين، طورت تطبيقاته في جميع أنحاء العالم، وذلك للمساهمة في بناء مجتمع مصير مشترك عالمي، مشيرا إلى أن التعاون الدولي بشأن نظام بيدو وتطبيقاته استند إلى مبادئ الانفتاح والتكامل والتنسيق والتوافق والمشاركة.

وحسب الكتاب الأبيض فإن الصين مستعدة لتقاسم نتائجها في اطار تطوير نظام بيدو، وستعمل مع البلدان الأخرى لتعزيز تطوير أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية وتقديم مساهمات أكبر لبناء مجتمع مصير مشترك للانسانية وبناء عالم أفضل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.