19 أبريل 2024

هروب ثلاثة سجناء من سجن بتشاموتومبو في جنوب إفريقيا

Maroc24 | إفريقيا |  
هروب ثلاثة سجناء من سجن بتشاموتومبو في جنوب إفريقيا

أطلقت شرطة جنوب إفريقيا ، اليوم الجمعة ، حملة واسعة للبحث عن ثلاثة سجناء فروا من سجن في تشاموتومبو بإقليم ليمبوبو (320 كلم من بريتوريا).

وحسب مصلحة الشرطة الجنوب إفريقية، فإن هؤلاء السجناء تتراوح أعمارهم بين 19 و45 عاما، ويرجح أنه هربوا عبر ثقب من داخل الزنازن حيث كانوا معتقلين.

وصرح المتحدث باسم الشرطة، مامفاسوا سيبي، بأن اثنين من هؤلاء ، ضمنهما مواطن من زيمبابوي ، محكوم عليهما في قضية سرقة منزل، بينما المعتقل الثالث كان حكم عليه مطلع نونبر الجاري بالسجن مدى الحياة لضلوعه في سلسلة من عمليات الاغتصاب، مشيرا إلى أن المشتبه بهم سيواجهون أيضا اتهامات إضافية، وأن الظروف المحيطة بهروبهم ما زالت قيد التحقيق.

وتعتبر حالات الهروب من السجون شائعة في جنوب إفريقيا، آخرها فرار سبعة نزلاء من سجن غراهامستاون بمنطقة الكاب الشرقية في 18 أكتوبر الماضي، وفق المتحدث باسم الإصلاحيات سينغاباخو إنكسومالو الذي أوضح أن هؤلاء المعتقلين مواطنون زيمبابويون متهمون بالصيد غير المشروع لحيوان وحيد القرن.

وقبل ذلك، وفي ماي الماضي، فر خمسة معتقلين من مركز اشرطة في زيروست، بينما هرب أربعة آخرون من سجن رويغروند بشمال غرب البلاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.