20 يونيو 2024

تنصيب السيد عبد الغني الطيبات وكيلا عاما جديدا للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
تنصيب السيد عبد الغني الطيبات وكيلا عاما جديدا للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور

تم، اليوم الأربعاء بالناظور، تنصيب السيد عبد الغني الطيبات، وكيلا عاما جديدا للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، خلفا للسيد عبد الحكيم العوفي المحال على التقاعد.

وجرى حفل التنصيب بحضور الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور، السيد خالد أبا عقيل، ومسؤولين بالإقليم وبمحاكم الناظور والدريوش، وكذا ممثلين عن وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنيابة العامة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب السيد الطيبات عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا أنه يدرك أهمية المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه للسهر على معالجة طلبات وشكايات المتقاضين بحيادية وشفافية في إطار القانون، وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية في هذا الخصوص.

وفي هذا الصدد، أكد الوكيل العام الجديد للملك على أهمية النجاعة القضائية خاصة فيما يتعلق بتجويد العمل القضائي وحسن تدبير أداء النيابة العامة الذي من شأنه تعزيز استقلالية القضاء وسيادة القانون في هذه الدائرة القضائية.

ويتعلق الأمر، في هذا السياق، يضيف المسؤول القضائي، بمضاعفة الجهود والعمل بتنسيق مع كافة الأطراف المعنية على تحقيق “عدالة القرب”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة.

وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.