25 ماي 2024

وزير خارجية إسرائيل يصل المغرب في أول زيارة رسمية

وزير خارجية إسرائيل يصل المغرب في أول زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، اليوم الأربعاء، إلى الرباط في أول زيارة رسمية لمسؤول إسرائيلي كبير إلى المغرب منذ إعادة العلاقات بين البلدين أواخر العام الماضي، وفق ما أعلنت الخارجية الإسرائيلية على حسابها في تويتر.

ومن المتوقع أن يلتقي لبيد نظيره المغربي ناصر بوريطة الأربعاء، على أن يفتتح رسميا تمثيلية دبلوماسية لبلاده الخميس في الرباط.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه من المتوقع أيضا أن يقوم لبيد يزيارة كنيس “بيت إيل”، في الدار البيضاء، في زيارته التي تستغرق يومين.

 وكان وزير خارجية إسرائيل، يائير لبيد كتب على حسابه في تويتر صباح اليوم الأربعاء بأنه يتوجه إلى المغرب في زيارة رسمية هي الأولى منذ استئناف العلاقات بين البلدين أواخر العام الماضي، بعدما قامت ثلاث دول عربية بتوقيع اتفاقيات سلام مع تل أبيب العام الماضي.

وكتب يائير لبيد في تغريدة على حسابه في موقع تويتر يقول: “انطلق في زيارة تاريخية إلى المغرب”، وأرفق مع تغريدته صورة عن لوح إعلان الطائرات المغادرة لشركة “طيران العال” الإسرائيلية.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.