22 يونيو 2024

بطولة التجديف الإفريقية بالحمامات 2022 : المغرب يحتل المركز الرابع بثلاث ميداليات

Maroc24 | رياضة |  
بطولة التجديف الإفريقية بالحمامات 2022 : المغرب يحتل المركز الرابع بثلاث ميداليات

احتل الجدافون المغاربة المركز الرابع في البطولة الإفريقية الأولى للتجديف الشاطئي (سرعة) ، التي اختتمت الجمعة في الحمامات ، بعد فوزهم بثلاث ميداليات (فضية واحدة وبرونزيتين).

وفاز بالميدالية الفضية أيوب بوستة وإبراهيم مراجي زوجي كبار بعد أن احتلا المركز الثاني خلف الثنائي التونسي هاني سبايتية وبلال الفريقي، والثنائي المصري علي محمد وأدهم محجوب.

أما الميداليات البرونزية فكانتا من نصيب الثنائي إبراهيم جابر وإلياس شفيق في منافسات الزوجي صغار والثنائي مجدولين العلوي وإبراهيم مراجي في منافسات الزوجي المختلط كبار.

وبذلك احتل المغرب المرتبة الرابعة في جدول سبورة الميداليات خلف الجزائر ثالثا بـ 7 ميداليات (1 فضية و 6 برونزيات) ومصر في المركز الثاني بـ 10 ميداليات (ذهبية واحدة و 7 فضية وبرونزيتين).

واحتلت تونس قائمة الميداليات بعد انتزاعها ل 9 ميداليات ميداليات ذهبية من مجموع 10 سباقات مبرمجة.

ولم بتمكن الجدافون المغاربة في ختام البطولة في التأهل لدورة الألعاب العالمية الشاطئية المقرر إجراؤها 2023 في بالي بإندونيسيا.

يذكر أن 12 دولة شاركت في هذه البطولة الافريقية هي تونس، المغرب، مصر، الجزائر، ليبيا، السودان، كوت ديفوار، البنين، أوغندا، جنوب افريقيا، كينيا والطوغو.

ومثلت رياضة التجديف المغربي، أيضا على شواطئ الحمامات نهاية هذا الأسبوع بمناسبة البطولة العربية الثانية للتجديف الشاطئي (سرعة) التي تنظم يومي 29 و 30 أكتوبر بمشاركة، بالإضافة إلى الجدافين المغاربة والتونسيين، جدافون من الجزائر، ليبيا، مصر، السودان، الكويت، الإمارات العربية، ومندوبون مغاربة وتونسيون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.