14 يونيو 2024

جماعة أكادير تستعرض تجربتها في تمويل مشاريع التهيئة الحضرية بفيينا

جماعة أكادير تستعرض تجربتها في تمويل مشاريع التهيئة الحضرية بفيينا

قدمت جماعة أكادير تجربتها في تمويل مشاريع التهيئة الحضرية، وذلك في إطار تنظيم فعاليات المؤتمر الدولي “المدن الخضراء” يومي 20 و21 أكتوبر الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأوضح بلاغ لجماعة أكادير أنه بدعوة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والبناء، شاركت الجماعة الترابية لأكادير في هذا المؤتمر ممثلة بنائب الرئيس المكلف بالشؤون المالية والميزانية، البشير بن حماد.

وأضاف المصدر أن مؤتمر المدن الخضراء السنوي، الذي ينظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يهتم بالإشكالات المتعلقة بالأمن الطاقي والاستثمارات المستدامة والمساواة بين الجنسين وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وأشار إلى أن أشغال مؤتمر هذه السنة خصصت لتسليط الضوء على أحدث سبل تمويل مشاريع الجماعات الترابية في مجال الاستدامة والعمل المناخي.

وذكر المصدر أنه تم عرض تجربة الجماعة الترابية لأكادير في هذا المجال من خلال اللجوء إلى قرض السندات لتمويل برنامج التنمية الحضرية للمدينة.

يشار إلى أن مؤتمر “المدن الخضراء” بالعاصمة النمساوية عرف مشاركة أزيد من 170 مشاركا يمثلون ما يقارب 30 دولة من بينهم 25 من عمداء المدن ونواب المجالس المحلية، إضافة إلى عدد مهم من الخبراء في مجال التخطيط الحضري والتغيرات المناخية وممثلي القطاع الخاص ومتخصصين في التمويل المتعلق بالمناخ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.