20 يونيو 2024

مقتل فلسطينيان وإصابة آخرين في هجوم للجيش الإسرائيلي

مقتل فلسطينيان وإصابة آخرين في هجوم للجيش الإسرائيلي

قتل فلسطينيان اثنان وأصيب آخر إصابات خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز حوارة عند مدخل مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الحادث سبقه هجوم بإطلاق النار على الجنود المتمركزين في الحاجز.

وأضاف أن “الجنود الذين يقومون بنشاط روتيني في المنطقة حددوا مركبتين مشبوهتين، وردوا بالذخيرة الحية تجاههما” دون تحديد ما اذا وقع قتلى.

وأوضح البيان أنه “خلال عمليات تفتيش المنطقة، عثرت القوات على عدد من الأكياس ويبحث الجيش الإسرائيلي عن مشتبه بهم إضافيين في المنطقة”.

وقتل ستة فلسطينيين ليل الاثنين الثلاثاء في الضفة الغربية المحتلة، خمسة منهم في عملية عسكرية في مدينة نابلس استهدفت مقرا لمجموعة “عرين الاسود” المسلحة، وآخر في النبي صالح في مواجهات قرب رام الله.

وشكل شباب كانوا ينتمون الى فصائل مختلفة مثل حركة فتح والجهاد الإسلامي أو حركة حماس قبل فترة مجموعة “عرين الأسود” التي انتشرت شعبيتها بسرعة من خلال رسائل تلغرام المشفرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتهمهم الجيش الاسرائيلي بتنفيذ 20 هجوما من بينها هجوم قتل فيه جندي.

وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه “حكومة الاحتلال مسؤولية هذه الجريمة”، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير “الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.