02 دجنبر 2022

حاكم نيويورك أندرو كومو يتنحى بعد اتهامات بالتحرش

حاكم نيويورك أندرو كومو يتنحى بعد اتهامات بالتحرش

قام حاكم نيويورك، أندرو كومو، باعلان استقالته، اليوم الثلاثاء، بعد أيام من توصل تحقيق مستقل إلى تحرشه جنسيا بعدد من النساء.

ووصف كومو، خلال مؤتمر صحفي، التحقيقات بحقه بأنها “ذات دوافع سياسية”، معتبرا أنه يتنحى لأنه “لا يرغب أبدًا في أن يكون غير مجدي بأي شكل من الأشكال”.

وتابع”: “أنا من سكان نيويورك، ولدت وترعرعت فيها. أنا مقاتل وغريزتي أن أقاتل بمواجهة هذا الجدل، لأنني أعتقد حقًا أنه ذو دوافع سياسية، وأعتقد أنه غير عادل وغير صادق، وأعتقد أنه يشيطن السلوك (..).

وقبل أيام دعا الرئيس الأميركي، جو بايدن، الحاكم الديمقراطي، إلى الاستقالة، بعدما توصل تحقيق مستقل إلى تحرشه جنسيا بعدة نساء.

وقال بايدن للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في واشنطن “أعتقد أنه يجب أن يستقيل”.

وردا على سؤال عما إذا كان يجب على السلطة التشريعية في الولاية “عزله من منصبه”، رفض بايدن التعليق قائلا “يجب أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة”.

وكان كومو، 63 عاما، أكد في وقت سابق أنه “لم يلمس أبدا أي شخص بطريقة غير لائقة”، بعد أن خلص التحقيق معه أنه تحرش جنسيًا بالعديد من موظفات حكومة الولاية.

وأعلنت المدعية العامة للولاية، ليتيشيا جيمس، نتائج التحقيق الذي أجراه محاميان مستقلان، الثلاثاء، ووجد أن إدارة كومو قدمت “بيئة عمل معادية” وأنها كانت “مليئة بالخوف والترهيب”.

 

إقرأ أيضاً  حزب البيجيدي يهدد “منشقين عنه” بالقضاء

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.