22 يونيو 2024

انطلاق الدورة الأولى من طواف الدراجات الهوائية بخريبكة

Maroc24 | جهات | رياضة |  
انطلاق الدورة الأولى من طواف الدراجات الهوائية بخريبكة

أعطيت اليوم الخميس بخريبكة، انطلاقة الدورة الأولى من طواف جهة بني ملال خنيفرة للدراجات الهوائية، بمشاركة منتخبات العصب التي تمثل مختلف جهات المملكة.

وسيقطع المشاركون في هذه الدورة الأولى لطواف بني ملال خنيفرة ، الذي تنظمه العصبة الجهوية لبني ملال خنيفرة للدراجات الهوائية، إلى غاية 30 أكتوبر الجاري، مسافة إجمالية تبلغ 500 كلم موزعة على أربع مراحل، أطولها المرحلة الثالثة التي ستربط بين مدينتي دمنات وبني ملال (150 كلم)، بينما أقصرها هي المرحلة الأولى التي ستربط بين مدينتي خريبكة والفقيه بنصالح مرورا بوادي زم (90 كلم).

وأبرز رئيس العصبة الجهوية لبني ملال خنيفرة للدراجات، محمد كاتم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة الأولى المنظمة بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء المجيدة، تندرج في إطار برنامج الجامعة بهدف انتقاء أجود العناصر التي ستمثل الفرق الوطنية في تحدي الصحراء الدولي للدراجات.

وأوضح السيد كاتم، وهو نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات ، أن هذه الدورة تأتي بعد تلك التي نظمت بالدار البيضاء، معربا عن أمله في أن تتكلل هذه الدورة الأولى بانتقاء مجموعة من أجود الدراجين الذين سيمثلون المغرب أحسن تمثيل.

من جهته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، أن إطلاق طواف جهة بني ملال خنيفرة “يؤكد قناعتنا الراسخة في كون العصب الجهوية قادرة على تنزيل إستراتيجية الجامعة على الوجه الأمثل” ، معتبرا أن هذا الطواف يدشن عهدا جديدا من السباقات التي تتسم بتنافسية عالية وندية كبيرة بين نخب جهات المملكة.

و في مايلي برنامج الدورة الأولى من طواف جهة بني ملال خنيفرة:

27 أكتوبر : المرحلة الأولى ( 90 كلم).

س 11 صباحا : خريبكة – الفقيه بنصالح مرورا بوادي زم.

28 أكتوبر : المرحلة الثانية (/140 كلم).

س 11 صباحا: الفقيه بنصالح -دمنات مرورا بسوق السبت أولاد النمة.

29 أكتوبر : المرحلة الثالثة ( 150 كلم).

س 11 صباحا: دمنات -بني ملال.

30 أكتوبر : المرحلة الرابعة (/120 كلم ).

س 11 صباحا: بني ملال- خريبكة مرورا بقصبة تادلة وأبي الجعد ووادي زم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.