21 ماي 2024

المندوبية السامية للتخطيط تشارك بأديس أبابا في أشغال الدورة الثامنة للجنة الإحصائية الإفريقية

المندوبية السامية للتخطيط تشارك بأديس أبابا في أشغال الدورة الثامنة للجنة الإحصائية الإفريقية

انطلقت،يوم الاثنين بأديس أبابا، أشغال الدورة الثامنة للجنة الإحصائية الإفريقية، التي تنظمها اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، وذلك بمشاركة المندوبية السامية للتخطيط.

وتتمحور أشغال هذه الدورة، التي تستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل، حول الإجراءات التي من شأنها تطوير وتحول الأنظمة الإحصائية الوطنية بإفريقيا عبر اعتماد أحدث التكنولوجبا وذلك بهدف تمكين هذه الأنظمة من مواجهة التحديات الراهنة، وبالتالي توفير الإحصاءات الرسمية التي تتطلبها عملية مواكبة الإندماج الإفريقي وتقييم السياسات والبرامج.

وتعد هذه الإحصائيات ضرورية أيضا لقياس مدى إنجاز الدول الإفريقية لأهداف التنمية، سواء تعلق الأمر بأجندة الأمم المتحدة 2030 أو الأجندة الإفريقية 2063.

ويقود وفد المندوبية السامية للتخطيط في هذا المؤتمر، المنسق الإقليمي للمندوبية، السيد عبد الله السوغراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن المندوبية السامية للتخطيط قد بادرت منذ عام 2019 بإطلاق استراتيجية للتحول الرقمي شملت عدة ركائز، من ضمنها رقمنة خطوط الإنتاج الإحصائي وإحداث منصات رقمية تظافرية.

ويتعلق الأمر أيضا بإحداث مركز لتدبير البيانات، ومنصات رقمية لتسهيل تبادل المعطيات مع الشركاء المؤسسيين للمندوبية السامية للتخطيط.

كما تقوم استراتيجية المندوبية على على تطوير بوابتها الإلكترونية من أجل تسهيل ولوج مختلف المستعملين إلى المعطيات والدراسات التي تعدها وتنشرها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.