08 ماي 2024

الذكاء الاصطناعي محور لقاء علمي بمعهد سيرفانتيس بتطوان

Maroc24 | جهات |  
الذكاء الاصطناعي محور لقاء علمي بمعهد سيرفانتيس بتطوان

ينظم معهد سيرفانتيس بتطوان بتعاون مع معهد التعليم الثانوي خوان دي لا سييرفا، بعد غد الأربعاء ، لقاء علميا حول موضوع “الذكاء الاصطناعي،أين نحن؟” .

وتندرج هذه الفعالية في إطار تنظيم الدورة الثالثة لبرنامج “وجوه” بين شهري أكتوبر و دجنبر بالمغرب ، وتروم بالأساس تقوية و تعميق العلاقات الثقافية بين إسبانيا و المغرب ، خاصة في المجالات العلمية والثقافية والتربوية .

و ينظم برنامج وجوه من طرف وزارة الثقافة و الرياضة باسبانيا بتعاون مع سفارة إسبانيا بالمغرب و الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية وشبكة معاهد سيرفانتيس بالمغرب ، بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و الاتصال بالمغرب و المؤسسة الوطنية للمتاحف بالإضافة إلى عدة مؤسسات ثقافية مغربية.

و سيقدم الباحث الإسباني خيسوس سيركيديس خلال هذه المحاضرة ، التي ستنطلق على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بمعهد التعليم الثانوي خوان دي لا سييرفا ، عرضا علميا لتقريب المتلقي من الوضع الحالي للذكاء الاصطناعي، و تحليل الانعكاسات الاجتماعية على المدى المتوسط.

فيما سينصب الجزء الثاني من العرض العلمي على مضمون البحث الذي أنجز في معهد البحث في الذكاء الاصطناعي IIIA – CSIC لتطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم، بهدف تمكين الطلبة من تكوين جيد يساير التحولات الآنية والمستقبلية .

وخيسوس سيركيديس هو باحث في المجلس الأعلى للبحوث العلمية CSIC، و ملحق بمعهد البحث في الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ي شارك بانتظام في مؤتمرات تناقش موضوع الذكاء الاصطناعي في هيئات مختفة ، مثل “المؤتمرات الدولية المشتركة حول منظمة الذكاء الاصطناعي (IJCAI)” أو “جمعية النهوض بالذكاء الاصطناعي (AAAI)”.

والذكاء الاصطناعي هو القدرة التي تمنح للآلات لإنجاز عمل مشابه أو مطابق لعمل البشر على قدر الإمكان.

ويمثل الذكاء الاصطناعي ،حسب بلاغ معهد سيرفانتيس ، أحد المتغيرات التي تعرفها الساحة الدولية ، ويغطي نطاق تطبيقه قطاعات واسعة مهمة ، مثل الصحة والمالية، والتمويل، والتعليم، والنقل، إلخ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.