13 يوليوز 2024

الرباط تحتضن أشغال ندوة دولية حول الحكامة الجيدة ومكافحة الفساد في إفريقيا

الرباط تحتضن أشغال ندوة دولية حول الحكامة الجيدة ومكافحة الفساد في إفريقيا

افتتحت، اليوم الأربعاء بالرباط، أشغال ندوة دولية حول الحكامة الجيدة ومكافحة الفساد في إفريقيا، بمشاركة عدد من الشخصيات رفيعة المستوى من المغرب وإفريقيا وأوروبا.

وسيساهم المشاركون في هذه الندوة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في التفكير العميق في الرافعات القادرة على تمكين البلدان الإفريقية من القضاء على ظاهرة الفساد وفتح الطريق أمام تنمية مستدامة .

ومن شأن الأعمال المنجزة خلال هذه الندوة والأوراق المقدمة من الشركاء المشاركين أن تشكل مادة غنية للتفكير سيتم تعزيزها وتوسيعها وتعميقها على مدى يومين من خلال خبرات ومهارات المتدخلين في مختلف الورشات الموضوعاتية.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، المنظم من قبل جمعية #أوقفوا الفساد StopCorruption # والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بشراكة مع الجامعة الدولية للرباط ، تحت شعار: ” الوقاية من الفساد ومحاربته : تحدي أمام تنمية القارة الإفريقية، جواب على الانتظارات المشروعة للشباب” ، العديد من الورشات التي ستتمحور أساسا حول التحول الاقتصادي، ودور المؤسسات الدولية والإقليمية، والاستراتيجيات التي تنفذها الدول، وتعبئة المجتمع المدني.

ويتطلع هذا اللقاء الذي كان من المقرر مبدئيا عقده في مارس 2020، وتم تأجيله بسبب انتشار وباء كوفيد – 19، إلى خلق روابط وتحقيق تقارب بين الفاعلين المعنيين، بهدف استدامة النقاش حول هذه الموضوعات وتحفيز دينامية قارية قوية، تحظى بدعم الدول والفاعلين السياسيين والاقتصاديين والنسيج الاجتماعي والمجتمع المدني والمنظمات الدولية المعنية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.