22 يونيو 2024

ولي العهد السعودي يؤكد لأوكرانيا استعداد بلاده للاستمرار في جهود الوساطة

ولي العهد السعودي يؤكد لأوكرانيا استعداد بلاده للاستمرار في جهود الوساطة

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد في الأزمة الاوكرانية الروسية، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه ولي العهد السعودي، اليوم السبت، مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن تصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، نابع من دعمها للالتزام بالمبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وتأكيدها على احترام سيادة الدول، ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية.

من جهته، عبر الرئيس الأوكرانى عن شكره وامتنانه لتصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما أعرب عن شكره وتقديره لولي العهد على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأكد زيلينسكي أن هذه المساعدات الإنسانية دليل على ما يوليه ولي العهد من حرص للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية، مشيرا إلى أن الشعب الأوكراني لن ينسى هذه المواقف الإنسانية النبيلة التي تثبت صداقة المملكة العربية السعودية لأوكرانيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.