20 يونيو 2024

مجلس التعاون الخليجي يشيد بدور السعودية في حماية الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق الطاقة

مجلس التعاون الخليجي يشيد بدور السعودية في حماية الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق الطاقة

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، اليوم الخميس، بدور السعودية في حماية الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق الطاقة، وأكد رفضه التام للتصريحات الصادرة بحق المملكة عقب صدور قرار مجموعة “أوبك+”، معبرا عن ترحيبه ببيان وزارة الخارجية السعودية.

وعبر الحجرف في بيان عن التضامن الكامل مع المملكة، ورفضه التام لهذه التصريحات الصادرة بحق الرياض، التي قال إنها “تفتقر إلى الحقائق”، مشيدا بالدور “الهام والمحوري” الذي تضطلع به السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما أشار الحجرف إلى دور السعودية في “حماية الاقتصاد العالمي من تقلبات أسعار الطاقة وضمان إمداداتها وفق سياسة متوازنة تأخذ بالحسبان مصالح الدول المنتجة والمستهلكة”.

ولفت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى الدور التاريخي للسعودية في المساهمة بمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم وفق مبدأ الاحترام المتبادل بين الدول وتعزيز المصالح المشتركة، والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأكد الحجرف أن التصريحات بحق السعودية “لن تتمكن من حجب الحقائق وكذلك لن تثني السعودية عن الاستمرار بنهجها المتوازن والنهوض بواجباتها والتزاماتها كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.