18 يونيو 2024

تعزيز التعاون والشراكة محور لقاء بين نائب رئيس مجلس النواب ووفد برلماني بريطاني

تعزيز التعاون والشراكة محور لقاء بين نائب رئيس مجلس النواب ووفد برلماني بريطاني

شكل تعزيز التعاون والشراكة بين المغرب وبريطانيا، سيما في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي، محور لقاء، جمع اليوم الأربعاء بالرباط بين نائب رئيس مجلس النواب، السيد حسن بن عمر، ووفد عن البرلمان البريطاني.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بن عمر استعرض خلال هذا اللقاء أهم الأوراش التي انخرطت فيها المملكة خلال السنوات الأخيرة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن المملكة تزخر بمؤهلات كبيرة من شأنها أن تكون دعامة لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وبريطانيا.

وأكد السيد بن عمر أن هذا اللقاء يندرج في إطار مهام مجلس النواب ومن ضمنها الدبلوماسية البرلمانية التي تلعب دورا كبيرا في تعزيز التعاون مع مختلف البلدان.

كما قدم نائب رئيس مجلس النواب، بهذه المناسبة، شروحات مستفيضة للوفد البرلماني البريطاني حول قضية الصحراء المغربية و مبادرة الحكم الذاتي كحل لتسوية هذا النزاع المفتعل.

من جانبه، أكد الوفد البرلماني البريطاني أن الزيارة التي يقوم بها للمغرب تروم الاطلاع على ما حققته المملكة في المجال الاقتصادي والصناعي والفلاحي، وكذا في مجال الطاقات المتجددة، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين لرفع التحديات التي تواجههما خدمة للمصلحة المشتركة.

يُشار إلى أن الوفد البرلماني البريطاني، الذي يضم كلا من رئيس لجنة التجارة الدولية بالبرلمان البريطاني أنغو بريندان ماكنيل عن الحزب الوطني الأسكتلندي، والنائبين مارك غارنيير ومايك وود عن حزب المحافظين، يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب تستمر الى غاية 14 أكتوبر الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.