13 يوليوز 2024

تركيا : مصرع 3 أشخاص في انفجار مبنى باسطنبول

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا : مصرع 3 أشخاص في انفجار مبنى باسطنبول

أعلنت النيابة العامة في إسطنبول، اليوم الثلاثاء، عن تكليف شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن بالتحقيق في انفجار وقع بمبنى في مدينة إسطنبول الأحد، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخر، بشبهة أنه هجوم مسلح.

ووقع الانفجار في منطقة كاديكوي على الطرف الآسيوي من المدينة، في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق، حيث وقع الانفجار في الطابق الثاني، وأدى إلى احتراق كامل للمبنى، ومقتل رجل يبلغ من العمر 68 عاما، وابنته البالغة من العمر 10 سنوات، وشخص ثالث لم تتبين هويته بعد، بالإضافة إلى إصابة مواطن أجنبي من الجنسية الأوزبكية.

وكان يعتقد في البداية أن الانفجار وقع بسبب تسرب غاز، قبل أن يتم استبعاد هذه الفرضية، ما دفع السلطات الأمنية للتوجه إلى احتمالية الهجوم المسلح.

وعقب الانفجار مباشرة، أعلن والي إسطنبول علي يرلي كايا أن “الانفجار وقع نتيجة تسرب الغاز، وأدى لوفاة 3 أشخاص”، تبعه تصريح مناقض من رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو الذي قال إنه “تمت السيطرة على الحريق نتيجة الانفجار، وبحسب التحقيقات الأولية فإن الانفجار لم يكن بسبب الغاز، ومن المؤسف سقوط ضحايا، وقوى الأمن ستصدر تقريرها النهائي بالتحقيقات”.

واستغرقت عملية السيطرة على الحريق ثلاث ساعات، وأغلقت المنطقة بالكامل لاستكمال التحقيقات المرتبطة بالشبهات حول وجود هجوم مسلح، والكشف عن هوية الضحية الثالث.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.