13 يونيو 2024

مقتل أزيد من 25 شخصا جراء فيضانات وسط فنزويلا

Maroc24 | دولي |  
مقتل أزيد من 25 شخصا جراء فيضانات وسط فنزويلا

أفادت نائبة رئيس فنزويلا، ديلسي رودريغيز، أمس الأحد، بأن 25 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بينما لا يزال 52 آخرين في عداد المفقودين بعد أن فاضت خمسة أنهار صغيرة في وسط فنزويلا بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت رودريغيز، في خطاب بثه التلفزيون الفنزويلي، إن الأمطار الغزيرة، التي هطلت نهاية الأسبوع، جرفت جذوع الأشجار الكبيرة والحطام من الجبال المحيطة إلى منطقة تيغيرياس، على بعد 67 كيلومترا جنوب غربي كاراكاس، مما ألحق أضرارا بالشركات والأراضي الزراعية.

وأضافت أن الأمطار التي هطلت خلال ثمانية أيام فقط تعادل الأمطار التي تسقط على مدى شهر كامل، مبرزة أن المضخات المستخدمة لتشغيل شبكة مياه الشرب في المنطقة جرفتها مياه الفيضانات.

وأوضحت رودريغيز أن الأولوية تتمثل في تحديد مكان الأشخاص الذين ما زالوا محاصرين تحت الطين والصخور في جميع أنحاء المدينة، بينما تفقد أفراد الجيش والإنقاذ أيضا ضفاف النهر بحثا عن ناجين.

من جهته قال رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، على تويتر، إنه أعلن تيغيرياس منطقة كوارث، كما أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وبهذه الحصيلة الجديدة، يرتفع إجمالي عدد القتلى، في فنزويلا خلال الأسابيع الأخيرة، إلى 40 على الأقل بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن ظاهرة النينا المناخية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.