26 أبريل 2024

الاتحاد الدولي للاتصالات 2022 : قطر تفوز باستضافة المؤتمر الثاني والعشرين للمندوبين المفوضين

Maroc24 | أخبار قطر |  
الاتحاد الدولي للاتصالات 2022 : قطر تفوز باستضافة المؤتمر الثاني والعشرين للمندوبين المفوضين

فازت قطر باستضافة المؤتمر الثاني والعشرين للمندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات في عام 2026، وذلك بإجماع الدول الأعضاء في الاتحاد بعد التصويت الذي جرى ضمن أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين الـ 21 المنعقد حاليا في بوخارست.

وكانت قطر قد تقدمت بطلب رسمي لاستضافة المؤتمر خلال مشاركتها في مؤتمر المندوبين المفوضين، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنظيم الاتصالات.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قوله في كلمة خلال جلسة التصويت إن مؤتمر المندوبين المفوضين هو أعلى هيئة لصنع القرار في الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث يمكن للدول الأعضاء تحديد خارطة طريق الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة في جميع جوانب الاتصال والشمول وكذا الجوانب الرقمية.

وأشار إلى أنه على مدى السنوات الماضية، شيدت قطر بنية تحتية متطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتوافق مع المعايير الدولية، مما جعلها واحدة من الجهات العالمية الرائدة في المجال الرقمي.

وأكد قدرة بلاده على استضافة هذا الحدث ، مشددا على الالتزام بالعمل مع الدول الأعضاء ومجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنتخب حديثا على مدى السنوات الأربع المقبلة لجعل الاتحاد أقوى، والعالم مكانا أفضل لـ 2.7 مليار شخص لا يزالون غير مرتبطين بوسائل الاتصال مع اقتراب عام 2030، وهو الموعد النهائي لأهداف التنمية المستدامة.

ويعتبر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، الهيئة العليا لوضع السياسات في الاتحاد الدولي، ويجتمع مرة واحدة كل أربع سنوات لاعتماد على الخصوص ،الخطط الاستراتيجية والمالية للسنوات الأربع، وانتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة، والدول الأعضاء في المجلس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.