30 نونبر 2022

السيد بنسعيد يتباحث مع المديرة العامة لليونيسكو

السيد بنسعيد يتباحث مع المديرة العامة لليونيسكو

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يوم الخميس بمكسيكو، مباحثات مع المديرة العامة لليونيسكو، أودري أزولاي.

واستعرض بنسعيد خلال هذا اللقاء، الذي جرى على هامش المؤتمر العالمي لليونيسكو حول السياسات الثقافية والتنمية المستدامة (موندياكولت)، التقدم المحرز في التحضير للدورة الـ17 للجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي، التي ستنعقد بالرباط في الأسابيع المقبلة.

كما جدد الوزير التأكيد للمسؤولة الأممية على التزام المملكة، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، بحماية الموروث الثقافي اللامادي على الصعيد العالمي.

على صعيد آخر، التقى بنسعيد، يوم الجمعة، وفدا من الجالية اليهودية المغربية المقيمة بالمكسيك.

وأشاد بنسعيد، خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر السفارة المغربية بالمكسيك، بحضور سفير المملكة، عبد الفتاح اللبار، بارتباط الجالية اليهودية المغربية ببلدها الأصلي، وبالعلاقات العريقة بين المغاربة المسلمين واليهود الذين عاشوا جنبا إلى جنب في وئام وسلام لأكثر من ألف عام.

وجدد الوزير أيضا تأكيد اعتزاز المملكة بالرافد اليهودي ضمن ثقافتها، وحرصها الدائم على إبرازه والحفاظ عليه.

من جهتهم، عبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمكسيك، بهذه المناسبة، عن اعتزازهم بالانتماء إلى المملكة وبالعلاقات المتينة التي تربطهم بالعرش العلوي المجيد.

وتضرع الحاخام الأكبر للطائفة اليهودية المغربية بالمكسيك، مسعود زريهن، بالدعاء إلى الله أن يحفظ الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، ويديم على جلالته موفور الصحة ويطيل في عمره.

و م ع

إقرأ أيضاً  مهدي بنسعيد يؤكد أن القانون المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف يسعى لعصرنته وإحداث إدارته

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.