30 نونبر 2022

القرض الفلاحي للمغرب يتسلم علامة إشهاد المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية

القرض الفلاحي للمغرب يتسلم علامة إشهاد المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية

تسلم القرض الفلاحي للمغرب، علامة إشهاد المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية، وذلك لمطابقة آلية التدقيق الداخلي للبنك للمعايير الدولية، وكذا لالتزامه المستمر باعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال.

وجاء تسليم القرض الفلاحي للمغرب لهذا الإشهاد، خلال “ملتقيات التدقيق الداخلي” المنظمة من قبل المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية، بتعاون مع معهد المدققين الداخليين للمغرب، بتاريخ 21 شتنبر 2022 بالرباط.

وأوضح بلاغ للقرض الفلاحي للمغرب أن هذا الملتقى، الذي ضم مشاركين من عدة منظمات عمومية، وخاصة بالمغرب، شكل فرصة لمناقشة أبرز التطورات المنتظرة في مجال المعايير الدولية للتدقيق الداخلي، والتي يرتقب نشرها خلال سنة 2024.

وأضاف البلاغ أن هذا الملتقى شكل مناسبة لتسليم شهادات المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية لفائدة المنظمات، التي صادقت الهيئة الفرنسية على آلياتها للتدقيق الداخلي.

وأوضح المصدر ذاته أن شهادة المصادقة على آلية التدقيق الداخلي للقرض الفلاحي للمغرب، منحت بعد إتمام بعثة تدقيق قادها المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية، والتي تواصلت عبر تنظيم بعثة “زيارة للتقدم”، توجت بقرار تجديد الشهادة للقرض الفلاحي للمغرب.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الشهادة سلمت على أساس “المرجعية المهنية للتدقيق الداخلي” إصدار 2020، والذي يتضمن 100 من المتطلبات المفصلة، موزعة على 5 دعامات (التموقع، القيادة، آلية التدقيق، المهنية، آلية التقييم).

و م ع

إقرأ أيضاً  القرض الفلاحي يطلق المركز الوطني لريادة أعمال الشباب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.