26 أبريل 2024

طاطا : تنظيم حملة للتبرع بالدم بهدف تعزيز المخزون الاحتياطي

Maroc24 | جهات |  
طاطا : تنظيم حملة للتبرع بالدم بهدف تعزيز المخزون الاحتياطي

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، أمس الأربعاء، حملة للتبرع بالدم وذلك بهدف تعزيز المخزون الاحتياطي من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه الحملة التي نظمت تحت شعار “تبرع بدمك لتنقذ حياة الآخرين”، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

كما تأتي هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت بشراكة مع جمعية “النجدة” للتبرع بالدم و بتنسيق مع عمالة طاطا والمركز الجهوي لتحاقن الدم سوس ماسة والمركز الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بطاطا ، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل بطاطا في إطار الطلب الكبير الذي تشهده المستشفيات من هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني.

وعلى هامش الحملة، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، الحبيب أزناك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تأتي من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ حياة الأخرين، مبرزا أنها ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتسعى جمعية “النجدة” للتبرع بالدم وشركائها، من خلال تنظيم هذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما له من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، وتعزيز مخزون أكياس الدم من جهة أخرى، وذلك بالنظر إلى تزايد الطلب على هذه المادة الحيوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.