22 فبراير 2024

دبي تعلن إطلاق تحالف عالمي للاقتصاد الأخضر

دبي تعلن إطلاق تحالف عالمي للاقتصاد الأخضر

أعلن أمس الأربعاء بدبي ،عن إطلاق “تحالف عالمي للاقتصاد الأخضر”، يتوخى حشد الجهود الرامية لتعزيز العمل المناخي وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال الدورة الثامنة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي ،والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، على مدى يومين ،بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء من عدة دول .

وقال سعيد محمد الطاير رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ،في كلمة خلال القمة أن التحالف العالمي للاقتصادي الأخضر ، سيسهم في تعزيز قدرات الدول النامية ويدعم مشاريعها للتحول نحو الاقتصاد الأخضر إضافة إلى تبادل المعارف وأفضل الممارسات.

وأضاف ان التحالف سيسهم في ترسيخ مفهوم العيش المستدام عبر تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي وحماية البيئة.

وأكد أن التحول نحو الاقتصاد الأخضر يتطلب تعزيز التعاون الدولي وإرساء دعائم شراكات وثيقة بين كافة المعنيين على الصعيد العالمي واتباع منهج جديد وآليات عمل أكثر كفاءة، مبرزا ان نجاح التحالف ، يستدعي المواءمة والربط بين التخطيط والتمويل المناخي من جهة وأهداف اتفاق باريس وأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 .

وناقش المشاركون خلال اليوم الأول للقمة قضايا ذات صلة بالعمل المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والعوائق الاقتصادية الناجمة عن شح الموارد، مسلطين الضوء سبل على فك الارتباط بين انبعاثات الغازات الدفيئة والنمو العالمي.

كما بحثوا سبل إعادة وتوجيه واستخدام رأس المال والمهارات اللازمة لتسريع وتعزيز مسيرة الانتقال إلى أنظمة طاقة خالية من الكربون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.