20 يونيو 2024

مصرع أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بجنين

مصرع أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بجنين

قتل أربعة فلسطينيين، في عملية نفذها الجيش الإسرائيلي، بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية اليوم الأربعاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن “اندلاع اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في مدينة جنين، وذلك أثناء محاصرة قواته لمنزل عائلة منفذ العملية العدائية في شارع ديزنغوف في تل ابيب في أبريل الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين”.

في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن “حصيلة القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية بلغت أربعة هم، عبد فتحي حازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة” .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “القوات تعمل بالقرب من مخيم جنين“، وإن عبد حازم شقيق منفذ عملية ديزنغوف لقي مصرعه إثر تبادل لإطلاق النار.

وكان منزل منفذ عملية ديزنغوف رعد حازم، قد هدم في وقت سابق من شتمبر الجاري، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي ردت بإطلاق النار، مما أسفر عن مقتل فلسطيني واحد.

وأصيب قرابة 15 شخصا بجروح في الهجوم الذي استهدف شارع ديزنغوف في تل أبيب وسط إسرائيل في مطلع أبريل الماضي، كما قتل منفذه رعد حازم، في تبادل لإطلاق النار مع ضباط أمن بعد مطاردة ليلية.

ووفقا لموقع صحيفة “يديعوت آحرونوت” فإن “المستهدف بمخيم جنين هو عبد حازم، شقيق رعد حازم منفذ عملية ديزنغوف وكان هدفا للاعتقال، وتم تصفيته من قبل وحدة (المستعربين)”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.