07 دجنبر 2022

الدار البيضاء : مجموعة أكديطال تعلن تشغيل منشأتها الصحية بانوراما سيدي معروف

الدار البيضاء : مجموعة أكديطال تعلن تشغيل منشأتها الصحية بانوراما سيدي معروف

شرعت مجموعة “أكديطال”، رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، مؤخرا في تشغيل منشأتها الصحية رقم 12 في سيدي معروف بالدار البيضاء تحت اسم مصحة بانوراما سيدي معروف.

وأبرزت المجموعة في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، أن هذه البنية التحتية الاستشفائية متعددة التخصصات، الممتدة على مساحة تناهز 6000 متر مربع، تعتبر الوحدة الأولى من نوعها بهذا الحجم في هاته المنطقة التي تجمع بين السكن والأعمال.

وأشار البلاغ إلى أن الطاقة الاستيعابية لمصحة بانوراما سيدي معروف تبلغ 100 سرير استشفائي، وتشمل 7 غرف عمليات، وقاعتين للولادة، وقاعتين لقسطرة القلب، و8 مراكز لإنعاش الأشخاص البالغين، و5 مراكز لإنعاش حديثي الولادة، و22 وحدة للعناية المركزة.

وحسب المصدر ذاته، فالمجموعة تحدوها الرغبة في منح المرضى مسار رعاية وعلاج سلس وفعال، حيث تتوفر مصحة بانوراما سيدي معروف كذلك على مركز للتصوير بالأشعة، يضمن التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographe) و الماسح الضوئي (Scanner) والتصوير بالرنين المغناطيسي (IRM) ، التي تمكن من التشخيص السريع للأمراض والتكفل الناجع بالمرضى.

كما توفر المصحة خدمة المستعجلات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وكذلك إمكانية إجراء فحوصات طبية.

وتندرج هذه المنشأة الصحية الجديدة في إطار استراتيجية الانتشار المجالي التي تنهجها أكديطال، سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، بهدف تمكين المرضى من التوفر على عرض رعاية صحية يتجاوب مع سياسة القرب للمجموعة ويتيح لهم التكفل السريع طبقا لأفضل المعايير، وفق البلاغ.

ويتم تنفيذ هذه السياسة للقرب ليس فقط على المستوى الوطني وإنما أيضا داخل المدن الكبرى بهدف توفير منشآت صحية سهلة الولوج وعالية الجودة للمواطنين.

وباعتبارها فاعلا رئيسيا في القطاع الخاص للصحة بالمغرب، تقود أكديطال برنامجا استثماريا طموحا بغرض مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي وتسهيل تعميم ولوج المرضى للعلاجات الطبية.

إقرأ أيضاً  مهرجان كناوة 2022 : مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يحتضن المرحلة الثالثة

يذكر أن مجموعة أكديطال تضع الولوج للخدمات الاستشفائية على رأس أولوياتها. وتتوخى المجموعة تطوير شبكة من المؤسسات الصحية الخاصة عبر التراب الوطني، مستهدفة بذلك توفير رعاية صحية عالية المستوى وتكفل طبي شامل وفق أفضل المعايير الدولية.

وتضم المجموعة حاليا 11 مؤسسة صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى المتخصصة (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة، المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير).

وبتدشينها لمصحة بانوراما سيدي معروف، يرتفع عدد المنشآت الصحية التي تديرها مجموعة أكديطال إلى 12، بحيث سيتم إحداث 250 فرصة عمل مباشرة، الشيء الذي سيرفع العدد الإجمالي لمستخدمي المجموعة إلى 3000 شخص.

ويحدو مجموعة أكديطال طموح تمكين المواطنين من التوفر على بنية تحتية صحية ذات جودة عالية عبر ربوع المملكة، وبذلك فقد التزمت بتنفيذ برنامج استثماري طموح يتضمن إنشاء مشاريع مركبات صحية أخرى، والتي توجد في طور الإنجاز.

ومع متم سنة 2022، سيتم تشغيل (6) منشآت صحية جديدة (2 في طنجة، 1 في آسفي، 2 في سلا و1 في بوسكورة)، الشيء الذي سيرفع عدد الوحدات الصحية للمجموعة إلى 18 مؤسسة، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2000 سرير.

ومسايرة لاستراتيجيتها التنموية الطموحة وبرنامجها الاستثماري الإرادي، توجد 7 منشآت صحية جديدة في طور الإنجاز بكل من المحمدية وفاس (2) وخريبكة وتطوان والقنيطرة (2)، رافعة بذلك عدد الوحدات الصحية التابعة للمجموعة على الصعيد الوطني إلى 25 مؤسسة رفيعة المستوى في أفق 2023.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.