21 يوليوز 2024

السيد عبد اللطيف وهبي يجتمع بوزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني

السيد عبد اللطيف وهبي يجتمع بوزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني

عقد وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الأربعاء بالمنامة، لقاء مع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني، السيد نواف بن محمد المعاودة .

وأفاد بلاغ لوزارة العدل، أن الجانبين تناولا خلال اللقاء سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك والمثمر بين البلدين، في مجالات القضاء والعدالة، ولا سيما في مجال القوانين وتبادل الخبرات على مستوى التكوين في مجال المهن القضائية وبعض المراكز التي تشتغل في مجال العدالة، إضافة إلى تبادل الخبرات في الخدمات الرقمية ذات الصلة بقطاع العدالة.

وبعد أن عبر الوزيران ،يضيف البلاغ، عن اعتزازهما بمسيرة العلاقات المغربية-البحرينية ،أكدا على ضرورة الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين ، جلالة الملك محمد السادس، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اللذان تربطهما علاقة أخوة متينة وقوية .

وبحسب المصدر ذاته ، فإن اللقاء الذي جرى بحضور مسؤولين بوزارتي العدل المغربية والبحرينية، توج بالتوافق على تعزيز اللقاءات بين الجانبين لاسيما بين خبراء الوزارتين، بهدف وضع أسس برنامج تكويني لفائدة الأطر ومزاولي المهن القانونية والقضائية ومساعدي القضاء، فضلا عن تبادل الخبرات في مجال رقمنة العدالة، وكذلك تبادل التجارب في مجال اعتماد التطبيقات المعلوماتية الخاصة بمرفق العدالة وفي مجال القوانين الأسرية والقوانين الجنائية.

وعلى هامش هذا اللقاء ، يشير البلاغ، عقد السيد وهبي لقاء مع الشيخ خالد بن علي، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز بمملكة البحرين، ومع الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام بمملكة البحرين اطلع خلالهما وزير العدل على التطورات التي حققتها البحرين في مجال القضاء، فضلا عن استعراض عمق علاقات التعاون التي تربط هاتين المؤسستين مع نظيرتهما في المملكة المغربية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها وزير العدل لدول الخليج ومصر والأردن.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.