26 أبريل 2024

الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس 2022 : تسليط الضوء على دور التقييس بالإمارات

الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس 2022 : تسليط الضوء على دور التقييس بالإمارات

انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس لسنة 2022، بمشاركة أزيد من خمسة آلاف من ممثلي منظمات وهيئات التقييس الدولية وخبراء وتقنيين في مجال المواصفات من أزيد من 120 دولة.

ويسلط الاجتماع الذي يستمر الى غاية 23 شتنبر الجاري، الضوء على دور التقييس في دعم التنافسية، وتعزيز أهداف التنمية المستدامة، عبر الدعم والتطوير ،ومن خلال عناصر البنية التحتية للجودة.

وقالت أولريكا فرانك، رئيسة المنظمة الدولية للتقييس في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع ،إنه تم خلال العام الماضي تسجيل نمو مستدام وأكثر مراعاة للبيئة في مجال المواصفات دعما لأجندة التقييس العالمي، مشيرة الى انه يتعين القيام بالمزيد من العمل في ظل الاهتمام العالمي المتزايد بقيمة المقاييس وأهميتها.

وأضافت إن هذا الاجتماع يعكس روح التعاون التي تتميز بها أعمال المنظمة من أجل إيجاد حلول عملية، الأمر الذي يستلزم المزيد من التعاون في سبيل تطوير مقاييس وأنظمة متفق عليها، وتبني سياسات ومبادرات فعالة تساهم في معالجة القضايا الدولية.

من جانبه أكد ، عمر السويدي ، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية ،أن الاجتماع السنوي للمنظمة سيسهم في تحديد التوجهات المستقبلية لأنظمة البنية التحتية للجودة، في كل أنحاء العالم، وذلك عن طريق التعاون والابتكار.

وأضاف انه يمكن الاستفادة من القدرات المشتركة لرفع مستوى نمو الأعمال والتنمية الصناعية والتجارة العالمية، فضلا عن استشراف تبادل مثمر للمعرفة والخبرات بين المؤسسات الحكومية واللجان الاستشارية وهيئات التقييس الدولية، إلى جانب الشركاء من القطاع الخاص.

وتضم المنظمة الدولية للتقييس، التي يوجد مقرها بجنيف في سويسرا، 167 دولة في عضويتها، ولديها أكثر من 340 لجنة فنية في مختلف المجالات، وتشكل جسرا حيويا بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير المواصفات القياسية الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.