26 ماي 2024

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تنظم لقاءً تواصلياً بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تنظم لقاءً تواصلياً بالرشيدية

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، خلال نهاية الأسبوع بالرشيدية، لقاء تواصليا حول موضوع “أي دور للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية وآلياته الوطنية في تنزيل فعلية الحقوق”.

ويندرج هذا اللقاء، الذي نظم لفائدة أعضاء المكاتب الإقليمية للمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة درعة تافيلالت، في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2022 فيما يتعلق بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان.

كما يأتي ضمن استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان القائمة على الانفتاح وتنشيط النقاش مع الشركاء لترسيخ فعلية حقوق الإنسان والحريات، وكذا في سياق تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة درعة تافيلالت.

وذكرت اللجنة أن هذا اللقاء هدف إلى “ترسيخ التعاون البناء والمجدي وإقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي مع كل الفاعلين”، مشيرة إلى أنه جاء لترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والتربية على المواطنة الحقة، وفق رؤية تعتمد على القرب والاستباق، ومقاربة مندمجة للوقاية من الانتهاكات وحماية الضحايا وتعزيز الحقوق الإنسانية، لاسيما الحق في الحياة والسلامة الصحية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.