26 ماي 2024

تقوية العلاقات الدولية وتشجيع الاستثمار محور ندوة بمراكش

تقوية العلاقات الدولية وتشجيع الاستثمار محور ندوة بمراكش

شكل بحث سبل تقوية العلاقات الدولية وتشجيع الاستثمار والسياحة، محور ندوة نظمت، أمس الجمعة، بمراكش، وذلك بمبادرة من جريدة اليوم السابع المغربية.

ورامت التظاهرة التي عرفت حضور سفراء معتمدين لعدد من الدول بالمغرب، إضافة إلى رجال أعمال من الخارج، بحث أمثل السبل القمينة بالارتقاء بالعلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف، وانتهاز الفرص الاستثمارية التي تتيحها البلدان، بما يعود بالنفع على الشعوب والمجتمعات.

وشكلت الندوة مناسبة لإبراز الدور المحوري للإعلام في هذا الباب، مع التأكيد على ضرورة جني ثمار الطفرة التكنولوجية، من خلال حسن استثمار كافة الوسائط والمصفوفات، بغرض إشاعة المعلومات المتصلة بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية على الخصوص.

واستعرض مدير نشر جريدة اليوم السابع المغربية، عزت الجمال، في كلمة بالمناسبة، الإمكانات المتاحة في الجوانب الاستثمارية بالمغرب، والتي ترتكز أساسا على البنيات التحتية.

من جهته، أكد السفير المفوض فوق العادة لجمهورية تركيا بالمغرب، السيد عمر فاروق دوغان، أن المغرب بلد يحقق نموا مطردا ويمضي في سبيل التنمية، منوها بانعقاد هذا اللقاء بمراكش.

واستشهد الدبلوماسي، في كلمة بالمناسبة، بالعلاقات الثنائية والشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين، لاسيما في الجوانب الاقتصادية، مبرزا نقاط القوة التي يختزنها البلدان وقوامها العنصر البشري.

وأوضح أن المغرب الذي تربطه علاقات متينة ببلدان عديدة بافريقيا، يمثل شريكا موثوقا لتركيا، من أجل استشراف آفاق أرحب للتعاون.

أما باقي المداخلات، فأكدت محورية الصناعة السياحية وعائداتها الإيجابية على اقتصادات الدول، متى تم إسنادها بدراسات جدوى حصيفة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.