أبل تطلق خاصية لكشف الاعتداء الجنسي على الأطفال

أبل تطلق خاصية لكشف الاعتداء الجنسي على الأطفال

أعلنت شركة “أبل” الأميركية عن إطلاق خاصية جديدة لأجهزة “آي فون”، قالت إنها ستتيح الكشف عن الصور غير القانونية المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، وإبلاغ السلطات المعنية بها، مع الحفاظ في الوقت نفسه على خصوصية المستخدمين.

وكشفت الشركة أنها ستستخدم برنامجاً جديداً لتحديد الصور غير القانونية، التي يقوم المستخدمون بتحميلها على خدمة التخزين السحابية (iCloud) “دون التطفل مباشرة على مجموعات الصور الخاصة بالمستخدمين”، بحسب ما نقله موقع “أكسيوس” الأميركي.

و اشارت أنه “إذا اكتشف نظام أبل الجديد ما يكفي من مثل هذه الصور في أي حساب، فسيقوم مشرفون بشريون بمراجعة الحالة يدوياً، لاحتمال إحالتها إلى سلطات إنفاذ القانون”.

و تقول “أبل” إنها واثقة من أن معدَّل الخطأ في نظامها هو “واحد من كل تريليون”، بحسب ما نقله موقع “أكسيوس” .

كما أعلنت الشركة عن خاصية أخرى تتيح تحديد الصور الجنسية الصريحة، المرسلة عبر خدمة رسائل “أبل”، من أو إلى المستخدمين الذين لديهم حسابات عائلية. ويستخدم هذا النظام خاصية التحذير الآلي على أجهزة آيفون، لتنبيه المستخدمين إلى المحتوى الإشكالي.

ووفقاً لـ”أكسيوس”، سيبدأ طرح الخاصيتين للاختبار في الولايات المتحدة على الفور، فيما ستأخذان شكلهما النهائي ضمن تحديث نظام التشغيل “iOS 15″، المتوقع طرحه أواخر العام الجاري، دون أن يحدد موعداً معيناً.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.