17 أبريل 2024

مونديال أستراليا للسباقات على الطريق 2022 : سبعة عناصر تدافع عن الألوان الوطنية

مونديال أستراليا للسباقات على الطريق 2022 : سبعة عناصر تدافع عن الألوان الوطنية

ستكون الدراجة المغربية ممثلة بستة متسابقين ومتسابقة واحدة في بطولة العالم للسباقات على الطريق، التي ستقام بمدينة وولونغونع ( حوالي 100 كلم جنوب سيدني)، في الفترة من 18 إلى 25 شتنبر الجاري ، والتي ستشارك فيها المنتخبات المصنفة في المراكز أل 50 الأولى في العالم.

ففي فئة الصفوة سيدافع عن الألوان الوطنية الشاب الواعد أشرف الدغمي (الكوكب الرياضي المراكشي )، الذي كان قد أبلى البلاء الحسن في الدورة الماضية، التي أقيمت سنة 2021 في منطقة الفلاندر ببلجيكا، والمتوج بذهبيتين في البطولة الإفريقية لسباقات المضمار التي احتضنتها مؤخرا العاصمة النيجيرية أبوجا.

وفي فئة أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة عناصر، ويتعلق الأمر بكل من نصر الدين معتوكي ( الاتحاد الرياضي البيضاوي) وأنور رحمو ويوسف بدادو ( جمعية دراجات أطلس أزرو).

أما في فئة الشبان فقد أنيطت مهمة تمثيل المملكة في المونديال الأسترالي بجمعية دراجات أبطال آسفي من خلال البطلين الصاعدين محمد نجيب صنبولي وأشرف الكريمي.

وستكون بطلة العرب وإفريقيا رجاء شاكر ( جمعية شباب سوق السبت اولاد النمة) ممثلة المغرب الوحيدة في البطولة العالمية ، التي تتميز بمشاركة بلدان رائدة في رياضة ” الأميرة الصغيرة” ، سبق لها أن حققت العديد من الألقاب القارية والعالمية والأولمبية.

ويتولى تأطير العناصر الوطنية البطل السابق عبد العاطي سعدون، علما بأن الفريق الوطني يخضع منذ عدة أيام لتجمع تدريبي مكثف ببني ملال، استعدادا لهذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى.

يذكر أن المغرب ضمن أيضا تأهله لبطولة العالم لسباقات المضمار ، التي ستقام في الحلبة الوطنية ل ” سان كوينتين أون إيفلين” بضواحي العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.