30 ماي 2024

تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية ابا محمد بإقليم تاونات

Maroc24 | جهات |  
تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية ابا محمد بإقليم تاونات

نظمت مؤخرا بقرية ابا محمد، التابعة لإقليم تاونات، قافلة طبية متعددة التخصصات، بمبادرة من الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي.

وأقيمت هذه الحملة الطبية بدعم من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجمعية الأطباء الداخليين التابعين للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس وبتعاون مع مجلس جماعة قرية ابا محمد.

وتمت تعبئة إمكانيات بشرية ولوجستيكية هامة لإنجاح هذه القافلة الطبية، تمثلت في ما يفوق 32 من الأطباء والأطر الطبية وشبه الطبية والممرضين التابعين لكل من جمعية الأطباء المقيمين بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتاونات.

كما جرت تعبئة ثلاث مصحات طبية متنقلة تهم تخصصات طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون والطب العام، تم اقتناؤها ضمن برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تم وضع رهن إشارة القافلة الطبية مختبر للتحاليل الطبية، إلى جانب كمية هامة من الأدوية التي سلمت بالمجان للمرضى المستفيدين من خدمات القافلة الطبية.

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية في إطار المبادرات الاجتماعية التي دأبت الجمعية المنظمة على القيام بها، من أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في وضعية هشة وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.