19 أبريل 2024

كأس العرش للغولف 2022 : حامل اللقب نادي بالم غولف الدار البيضاء في الصدارة

Maroc24 | رياضة |  
كأس العرش للغولف 2022 : حامل اللقب نادي بالم غولف الدار البيضاء في الصدارة

أنهى نادي (بالم غولف الدار البيضاء )،حامل اللقب، منافسات اليوم الأول من الدور التمهيدي للدورة السابعة عشرة لكأس العرش للغولف، التي تحتضنها مسالك نادي “مازاغان بيتش أند ريزورت” بالجديدة إلى غاية العاشر من الشهر الجاري، في صدارة الترتيب.

وجاء نادي (بالم غولف )في المركز الأول بعد إنهائه المنافسات بمجموع 363 ضربة، متقدما على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية برصيد 378 ضربة.

أما صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (10) نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط فاحتل المركز الثالث برصيد 380 ضربة، فيما جاء نادي طوني جاكلين الدار البيضاء في المركز الرابع برصيد 388 ضربة.

وعادت المراكز الخمسة الأخيرة على التوالي لكل من نادي غرين تاون الدار البيضاء (409 ضربة) ونادي الغولف الملكي بالجديدة (412 ضربة) ونادي موغادور للغولف (421 ضربة) وناي الغولف تازكزوت لأكادير (440 ضربة) ونادي الغولف الملكي للأرياف لطنجة (442 ضربة).

وتسعى الأندية التي تتبارى في دورة 2022 لكأس العرش إلى بلوغ دور ربع النهاية، الذي تخوضه الفرق المحتلة للمراتب الثمانية الأولى عقب الدور الإقصائي حيث يخولها ذلك ضمان المشاركة مباشرة في دورة 2023.

وتتميز هذه الدورة، التي تعرف مشاركة 130 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 ناديا، يتنافسون على مدى خمسة أيام من أجل التأهل للمباراة النهائية التي ستجري أطوارها على شكل منافسات في 18 حفرة، بمشاركة أجود ممارسي الغولف الهواة من مختلف الأندية الوطنية .

وتجرى الأدوار الإقصائية لدورة 2022 من كأس العرش يومي 6 و7 شتنبر في جولتين على طريقة جمع الضربات “ستروك بلاي”، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي 8 و9 شتنبر على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة “ماتش بلاي” ضمن أربع مجموعات وثمان أفراد.

أما مباراة الترتيب فستجرى صباح يوم 10 من نفس الشهر، والمباراة النهائية بعد زوال اليوم ذاته.

وكان لقب الدورة السادسة عشرة عاد لنادي بالم غولف الدار البيضاء بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (7-2).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.