02 دجنبر 2022

المغرب أكثر الدول العربية تتويجا بالذهب في الأولمبياد

المغرب أكثر الدول العربية تتويجا بالذهب في الأولمبياد

تمكن الرياضيون العرب في أولمبياد طوكيو  من رصد العديد من  الميداليات الذهبية المحققة خلال المشاركات العربية في تاريخ المسابقات الأولمبية, وهو ما سمح للدول التي ينتمون إليها في التقدم في قائمة أكثر الدول العربية حصدا للمعدن النفيس في تاريخ الأولمبياد.

ومنح السباح التونسي الشاب أحمد الحفناوي، العرب أولى الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو، بعد تصدره سباق 400 متر سباحة حرة، وحصد الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة، الميدالية الذهبية العربية الثانية، ثم حقق مواطنه معتز عيسى برشم، الميدالية الذهبية الأولمبية الثانية لقطر والثالثة للعرب، بفوزه بالمركز الأول في منافسات الوثب العالي، وذلك بعد أن اجتاز العارضة وهي على علو 2.37 م من المحاولة الأولى، وتقاسم الميدالية الذهبية مع البطل الإيطالي جيانماركو تامبيري، الذي حقق الرقم نفسه.

كما تمكن سفيان البقالي، من منح الميدالية الذهبية الأولى للمغرب في الألعاب الحالية والرابعة للعرب، بتتويجه في سباق 3 آلاف متر موانع.

وهذه الميدالية هي السادسة للمغرب في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، ولحق بمصر التي كانت تتصدر بمفردها قبل انطلاق أولمبياد طوكيو، قائمة الدول العربية الأكثر تتويجا بالذهب في الأولمبياد (6 ذهبيات).

إقرأ أيضاً  اقصاء العداء المغربي صديقي من اولمبياد طوكيو

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.