28 شتنبر 2022

بايدن يحدف “تغريدة” تضم خريطة المغرب مبتورة

بايدن يحدف “تغريدة” تضم خريطة المغرب مبتورة

تراجع  الرئيس الأمريكي جون بايدن بشكل مفاجى عن خطوة قام بها يومه أمس الثلاثاء، والتي تهم نشر صورة لخريطة العالم على صفحته الرسمية “تويتر” تظهر الصورة المنشورة خريطة المغرب مبتور من صحرائه المغربية.

و قد قام “جون بايدن” بمسح التغريدة التي أثارت ردود فعل متفاوتة على وسائل إعلام وطنية ودولية، وتناقلتها مواقع التواصل الإجتماعي لإطراف معادية الوحدة الترابية للمملكة.

وقد تحدثت التغريدة المذكورة عن نسبة التلقيح ضد فيروس كورونا في العالم، ضمنها خريطة توزيع اللقاحات حسب الدول.

وتظهر في الخريطة، الصحراء المغربية، بلون أزرق غامق، عكس باقي المدن المغربية التي تم الرمز لها بلون أزرق فاتح وهو ما يفسر عدم اعتراف بايدن بمغربية الصحراء.

اعلن الرئيس في تغريدته “اليوم الأول ، كنا واضحين في أننا بحاجة لمهاجمة هذا الفيروس على مستوى العالم. واعتبارًا من اليوم ، شحنت الولايات المتحدة أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاحات إلى أكثر من 60 دولة مع المزيد في المستقبل”.

وشكلت تغريدة بايدن الكثير سلسلة من الغموض و التساؤلات حول الموقف الأمريكي من مغربية الصحراء، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أياما قليلة قبل نهاية ولايته، توقيع مرسوم اعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية واقتراح المغرب الجاد والواقعي والجاد للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار”.

إقرأ أيضاً  الجزائر تقرر عدم تمديد عقد الغاز مع المغرب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.