بايدن يدعو حاكم نيويورك للاستقالة بعد اتهامه بالتحرش

بايدن يدعو حاكم نيويورك للاستقالة بعد اتهامه بالتحرش

اعلنت المدعي العام لولاية نيويورك، ليتيشيا جيمس، أمس عن نتائج التحقيق مع حاكم الولاية، أندرو كومو بشأن اتهامه بالتحرش الجنسي من قبل عدد من الموظفات في حكومة الولاية، وقالت إنه “يجب أن نصدق النساء”.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فقد خلص التحقيق إلى أن كومو تحرش جنسياً بالعديد من النساء وانتقم من امرأة واحدة على الأقل أعلنت شكواها.

ووجد التحقيق أن إدارة كومو قدمت “بيئة عمل معادية، مليئة بالخوف والترهيب”.

كما تركز التحقيق على مزاعم قدمتها 11 امرأة، تسع منهن موظفات حاليات وموظفات سابقات في الولاية، وتشمل اتهاماتهن لكومو إدلاءه بتعليقات غير لائقة والانخراط في تقبيل ولمس غير مرغوب فيهما.

وقد نفى كومو هذه المزاعم، قائلاً إنه “لم يلمس أي شخص على نحو غير لائق ولم يقم بتحركات جنسية غير لائقة”.

وانضم الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مجموعة متزايدة من السياسيين الذين يطالبون كومو بالتنحي أو عزله من منصبه. وقال للصحافيين خلال مؤتمر صحافي في واشنطن “أعتقد أنه يجب أن يستقيل”.

جدير بالذكر انه قد تم اعتبار كومو كقائد وطني في ذروة جائحة كورونا، لكن سمعته عانت منذ ذلك الحين بسبب مزاعم التحرش الجنسي وفضيحة حول تعامل الولاية مع البيانات المتعلقة بوفيات “كوفيد-19” في دورعاية المسنين.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.