28 ماي 2024

المحكمة الاتحادية في العراق تؤجل النظر في دعوى حل البرلمان

المحكمة الاتحادية في العراق تؤجل النظر في دعوى حل البرلمان

قررت المحكمة الاتحادية في العراق ، تأجيل النظر في دعوى حل البرلمان إلى يوم غد الخميس.

وأفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصدر قضائي قوله إن ” المحكمة الاتحادية قررت تأجيل النظر في دعوى حل مجلس النواب إلى يوم غد الخميس ، الأول من شهر شتنبر “.

وكانت المحكمة الاتحادية في العراق ، أعلى سلطة قضائية في البلاد ، قد حددت يوم 30 غشت الجاري موعدا للنظر في دعوى التيار الصدري لحل البرلمان إلا أنها أجلت البت فيها بسبب تعطيل الدوام الرسمي وحظر التجوال على خلفية المواجهات الدامية التي اندلعت أول أمس الاثنين في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد وأدت إلى سقوط 30 قتيلا وأكثر من 700 جريح بينهم أمنيين.

وتضمنت الدعوى التي قدمها التيار الصدري إلى المحكمة الاتحادية ، المطالبة بحل مجلس النواب خلال مدة لا تتجاوز العشرين من شهر غشت الجاري ، وإجراء انتخابات مبكرة من أجل السير بالبلاد على طريق الإصلاح.

ولاتزال الخلافات مستمرة بين القوى السياسية في العراق إذ يصر التيار الصدري ، على حل البرلمان وإجراء انتخابات جديدة بسب الفشل في اختيار رئيس وتشكيل حكومة جديدة وطرف آخر متمسك باستكمال العملية السياسية المنبثقة عن الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في 10 أكتوبر 2021.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.