05 دجنبر 2022

مهنيو قطاع الصناعة التقليدية بجهة طنجة يستنكرون تصرف الرئيس التونسي قيس سعيد

مهنيو قطاع الصناعة التقليدية بجهة طنجة يستنكرون تصرف الرئيس التونسي قيس سعيد

أعرب مهنيو قطاع الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن استنكارهم الشديد لاستقبال الرئيس التونسي لزعيم الانفصاليين ، معتبرين أن هذا السلوك يسيئ الى أواصر الصداقة القوية التي تجمع بين الشعبين التونسي والمغربي .

وجاء في بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه على إثر السلوك الأرعن الذي قام به الرئيس التونسي، باستقباله لزعيم ميليشيات البوليساريو، فإن منتسبي الهيئة المهنية المنتخبة يعربون عن استنكارهم الشديد لهذا السلوك ، الذي يتنافى مع أواصر الصداقة التي تربط الشعبين المغربي والتونسي.

وشدد المصدر على أن هذا السلوك يتناقض أيضا مع قواعد السلوك الديبلوماسي الرصين، كما يضرب في العمق تطلعات الشعوب المغاربية لبناء اتحاد مغاربي يسود فيه السلم والإخاء والازدهار واحترام سيادة الدول.

وأبرز البلاغ أن الصانعات والصناع التقلدييين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ يدينون هذا التصرف المعادي للمملكة المغربية ولوحدته الترابية، يؤكدون وقوفهم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصرة لقضيتنا الوطنية الأولى، ولثوابت ومقدسات البلاد.

وأضاف أنه ” إذ نعبر عن عميق مشاعر الأخوة والصداقة تجاه الشعب التونسي الشقيق، نؤكد على أن سلوك السيد قيس سعيد، بقدر ما هو سلوك مناف لمواقف تونس بشأن قضية الصحراء المغربية منذ أواسط السبعينيات من القرن الماضي، فإنه لا يؤثر على وضع سيادة المغرب على صحرائه “.

و م ع

إقرأ أيضاً  الرئيس التونسي يكلف نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة جديدة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.