27 أبريل 2024

انزكان:تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك

Maroc24 | جهات |  
انزكان:تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك

تم، اليوم الأربعاء 4 غشت 2020، بالمحكمة الابتدائية بإنزكان تنصيب كل من  الأستاذ هشام الحسني الذي عين مؤخرا وكيلا بالمحكمة الابتدائية بانزكان قادما إليها من مدينة طانطان، والأستاذ عبدالحكيم الصباح الذي عين رئيسا لمحكمة إنزكان.

وجرى حفل التنصيب خلال جلسة حضرها،عامل الإقليم والوكيل العام للملك بإستئنافية أكادير ورئيس محكمة الإستئناف  وعدة شخصيات مدنية وسياسية وقضائية.

وتعهد كل من الدكتور هشام الحسني وعبد الحكيم الصباح في كلمتيهما بأن يكونا في مستوى الثقة المولوية الشريفة التي حظيا بها، مؤكدين حرصهما على تنفيذ مضمون توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، و السهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة و الاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلالية القضاء، و على نشر القيم القضائية الفضلى المنصوص عليها في مدونة الأخلاقيات بين قضاة الدائرة القضائية.

وقد تفضل الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، شملت 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية.

وتميزت بإسناد المسؤولية لـ47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى (3) ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة .

 

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.