26 أبريل 2024

حكومة بوركينا فاسو تعلن إنشاء هيئة للمصالحة الوطنية والعيش المشترك

Maroc24 | إفريقيا |  
حكومة بوركينا فاسو تعلن إنشاء هيئة للمصالحة الوطنية والعيش المشترك

أعلنت حكومة بوركينا فاسو يوم أمس الأربعاء عن إنشاء هيئة للمصالحة الوطنية والعيش المشترك أطلق عليها “المجلس الوطني للمصالحة والعيش المشترك”، بهدف تعزيز مسار السلام والاستقرار في البلد.

ونقلت وكالة الأنباء البوركينية عن المتحدث باسم الحكومة ليونيل بيلغو قوله “من أجل توفير زخم حقيقي لعملية المصالحة الوطنية الجارية، أصبح من الضروري إنشاء هيئة لتوجيه ومراقبة سياسة الحكومة فيما يتعلق بالتماسك الاجتماعي والمصالحة الوطنية”.

وأضاف بيلغو الذي كان يتحدث في نهاية اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة رئيس بوركينا فاسو العقيد بول هنري سانداوغو داميبا، إن هذه الهيئة ستكون مسؤولة عن توفير التوجيه ومراقبة تنفيذ خطة العمل المتكاملة والاستراتيجيات المتعلقة بالتماسك الاجتماعي.

وأوضح أن هذه الهيئة ستعمل على الحيلولة دون انتشار التطرف ومكافحة التطرف العنيف، كما سيناط بها تقديم التوجيهات الخاصة بجبر الضرر والتعويض عن الأضرار التي لحقت بالضحايا الذين تمت معالجة قضاياهم وتقييمها ودراسة الحالات الجديدة المسجلة لدى الوزارة المسؤولة عن التماسك الاجتماعي.

وأشار الى أن الحكومة وضعت هذه الهيئة تحت إشراف الوزارة المسؤولة عن التماسك الاجتماعي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.