23 يونيو 2024

الأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية محور مباحثات بين الرئيسين المصري والإماراتي

الأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية محور مباحثات بين الرئيسين المصري والإماراتي

أجرى الرئيسان المصري عبد الفتاح اليسيي والإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد بمدينة العلمين، شمال غرب القاهرة، مباحثات تناولت بالخصوص تبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية.

وذكر المتحدث الرئاسي المصري في بيان أن الجانبين أكدا على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة بما يسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

وأضاف أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، مسارات التعاون الثنائي والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار .

يذكر أن قمة مرتقبة ستجمع غدا الاثنين ، قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن، إضافة لرئيس الوزراء العراقي بمدينة العلمين وفق ما ذكرت مصادر إعلامية مصرية.

وتبحث القمة بحسب ذات المصادر مجموعة من الملفات، على رأسها التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، وملف القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى ملف المشاريع الاقتصادية المشتركة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.