25 يونيو 2024

إدارة الرئيس الأمريكي تعقد قمة تهدف إلى مواجهة آثار العنف المدفوع بالكراهية

Maroc24 | دولي |  
إدارة الرئيس الأمريكي تعقد قمة تهدف إلى مواجهة آثار العنف المدفوع بالكراهية

تعقد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في 15 شتنبر المقبل، قمة تهدف إلى مواجهة آثار العنف المدفوع بالكراهية، على الديمقراطية والسياسة العمومية.

وأوضح البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن القمة التي تحمل اسم “متحدين نقف”، تروم تقديم أجوبة عن العديد من الهجمات التي تغذيها الكراهية، ومن بينها الهجوم المرتكب في بوفالو، حيث لقي 10 أشخاص مصرعهم خلال إطلاق نار، بدوافع عنصرية، شهده سوق تجاري.

وسيتم افتتاح اللقاء، الذي سيعرف على الخصوص مشاركة مجموعة من المسؤولين الفدراليين والمحليين ومجموعات الدفاع عن الحقوق المدنية ورؤساء مقاولات، بخطاب للرئيس الأمريكي.

وذكرت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، في بيان، بأن الرئيس بايدن كان قد أكد في بوفالو عقب الحادث المأساوي مطلع السنة “يجب أن نتعبأ من أجل هذه القضية الكبرى بالولايات المتحدة”، مضيفة أن قمة “متحدين نقف”، تشكل فرصة هامة بالنسبة للأمريكيين من كافة الأعراق والديانات والمناطق والانتماءات السياسية والآفاق، للدفاع سويا عن هذه القضية.

وإلى جانب حادث إطلاق النار الجماعي في بوفالو، شهدت البلاد مؤخرا العديد من الجرائم المدفوعة بالكراهية، خاصة في بيتسبورغ وإل باسو وأطلنطا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.