24 يونيو 2024

الفيضانات بالسودان ترفع حصيلة الضحايا إلى 77 شخصاً

الفيضانات بالسودان ترفع حصيلة الضحايا إلى 77 شخصاً

أعلنت السلطات في السودان، ارتفاع حصيلة الضحايا الذين قضوا جراء الفيضانات التي ضربت البلاد إلى 77 شخصا.

وذكر المجلس القومي للدفاع المدني في السودان أمس الخميس أن حصيلة الوفيات من جراء الفيضانات إلى ارتفعت إلى 77 شخصا بعد تسجيل حالة وفاة في شرق دارفور غربي البلاد، وأخرى في شمال كردوفان، وسط السودان.

وأضاف المجلس أنه جرى تسجيل إصابة 30 شخصا آخرين بسبب هذه الفيضانات. وعلى صعيد الخسائر المادية، قال المجلس إن 14 ألفا و500 من المنازل تعرضت إلى انهيار جزئي، فيما انهار بشكل كلي أكثر من 20 ألف منزل.

وذكرت تقارير محلية أن 12 ولاية في السودان تضررت من الفيضانات، وجاءت ولاية الجزيرة، جنوب شرقي السودان في صدارة تلك الولايات.

ويبدأ موسم الأمطار في السودان عادة في يونيو ويستمر حتى نهاية شتنبر، وتبلغ الفيضانات ذروتها في شهري غشت وشتنبر. وقد شهد العام الماضي وفاة أكثر من 80 شخصا في حوادث مرتبطة بالفيضانات خلال موسم الأمطار.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن عضو مجلس السيادة الانتقالي، الطاهر أبو بكر حجر، إن الوضع في الولاية كارثي، ويفوق إمكانياتها. وأضاف أن متضررين في حاجة لمساعدات عاجلة من مواد الإيواء والغذاء والصحة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.