15 يونيو 2024

حرائق كدية الطيفور .. التحقيق يستمر في قضية إضرام النار

Maroc24 | جهات |  
حرائق كدية الطيفور .. التحقيق يستمر في قضية إضرام النار

يتواصل التحقيق بخصوص قضية إضرام النار في غابة “كدية الطيفور” التابعة لمدينة المضيق، باستنطاق الأشخاص المشتبه فيهم بوقوفهم خلف الحرائق بعين المكان يوم الإثنين الماضي.

وقد تمت إحالة المشتبه فيهم، ليلة الإثنين 15 غشت 2022 أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان بعد متابعتهم بتهمة إضرام النار عمدا والمشاركة في ذلك وعدم التبليغ عن جريمة، ليتم إيداعهم بالسجن.

وعلى إثر ذلك أكد الوكيل العام للملك يوم الثلاثاء الماضي، أنه أصدر تعليماته للشرطة القضائية المختصة بفتح بحث قضائي معمق حول ظروف وتفاصيل نشوب الحريق وتشخيص كل من كان وراء ذلك.

وحسب ما جاء في بلاغ النيابة العامة, فإن التحريات لاتزال جارية من قبل الشرطة القضائية المختصة، حيث ستتعامل بالصرامة والحزم اللازميْن مع كل مشتبه في تورطه في هذه النازلة. كما يضيف وكيل الملك بمحكمة الاسئناف بتطوان أن النيابة العامة ’’ستتقدم بكل الملتمسات اللازمة للمحكمة من أجل تفريد العقاب المناسب لكل من ثبت ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

وبعد اندلاع العديد من الحرائق في شمال المملكة في ظرف متتالي، وما نتج عن ذلك من خسائر مادية وبشرية, لم يعد التغاضي عن التحقيق ممكنا.

وجدير بالذكر أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمضيق-الفنيدق، كانوا قد أوقفوا أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في إضرام النار عمدا وإحداث خسائر مادية بملك غابوي تابع للدولة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.