24 شتنبر 2022

المسابقة العالمية للرياضيات 2022 : المغرب يفوز بأربع ميداليات

المسابقة العالمية للرياضيات 2022 : المغرب يفوز بأربع ميداليات

حصل 4 طلاب من أعضاء جمعية رياضيات المغرب، للمرة الثانية على التوالي، على ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين في المسابقة العالمية للرياضيات لعام 2022، التي نظمت في الجامعة الأميركية في بلغاريا.
وتحدث زياد امزيل -أحد الطلاب الفائزين بالميدالية الذهبية في المسابقة العالمية للرياضيات التي نظمت هذه السنة بين الأول والسابع من أغسطس/آب الجاري- قائلا: “الفوز بالميدالية الذهبية يعني لي الكثير، ويشرفني كثيرا أنني تمكنت من تمثيل المغرب خاصة، وأتمنى أن أكون قد أظهرت للعالم أن العالم العربي يعج بالمواهب في مجال الرياضيات القادرة على أن تحتل أعلى المراتب في أعرق المسابقات”.
وقد تكوّن الفريق الوطني المغربي من:
عصام الطويل عضو جمعية رياضيات المغرب، ومدرب الفريق الوطني في المسابقة العالمية للرياضيات، وطالب بمدرسة البوليتكنيك بباريس، وحاصل على ميدالية ذهبية خلال نسخة 2021.
زياد امزيل نائب الرئيس المكلف بقطب التدريبات بجمعية رياضيات المغرب، عضو الفريق الوطني بالأولمبياد العالمية للرياضيات سنة 2019 بإنجلترا الحاصل على الميدالية البرونزية، وهو طالب بالسنة الأولى بمدرسة البوليتكنيك بباريس.
أيمن معيطات، عضو جمعية رياضيات المغرب وطالب بالسنة الثانية بمدرسة البوليتكنيك بباريس.
أحمد الشهلاوي، عضو جمعية رياضيات المغرب وطالب بالسنة الثانية بمدرسة البوليتكنيك بباريس.
المصدر : الجزيرة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.