18 يونيو 2024

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022 : دورة جديدة يومي 28 و29 شتنبر بالشارقة

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022 : دورة جديدة يومي 28 و29 شتنبر بالشارقة

تنعقد الدورة الحادية عشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي يومي 28 و 29 سبتمبر في إمارة الشارقة.

وسيناقش قادة من قطاع الاتصال الحكومي القضايا المحيطة بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى مراجعة أفضل الطرق للوصول إلى الجمهور في الأوقات غير العادية. ومن المؤكد أن هذا الحدث المهم سيوفر رؤى قيمة للتقدم المستقبلي.

ويناقش المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أهمية الاتصال الحكومي في تعريف المتخصصين بالتحديات واستخدام أساليب الاتصال المناسبة التي ترسخ روحاً جماعية إيجابية وتحفز المواطنين على المساهمة في إيجاد الحلول والممارسات المناسبة لكل منهم. المسرح.

ويهدف المنتدى إلى تزويد المسؤولين الحكوميين بالأدوات اللازمة لتحسين علاقتهم مع الجمهور والقيام بذلك بطريقة تتناسب مع المرحلة التي تمر بها بلادهم حاليًا. كما يقدم نظرة ثاقبة على مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تواجهها المجتمعات حاليًا، فضلاً عن مدى استجابة الاتصال الحكومي لهذه التحديات بناءً على التجارب السابقة. سيساعد هذا المسؤولين على الوصول إلى مستقبل مزدهر.

كما يناقش المنتدى استراتيجيات الاتصال الحكومي الفعالة للتعامل مع الأزمات الاقتصادية سواء حدثت قبلها أو أثناءها أو بعدها. كما تركز على مقاربتين أساسيتين للتواصل: التكيف مع عواقب الأزمة ومنعها من التحول إلى نتائج سلبية. بالإضافة إلى ذلك، يناقش المنتدى فوائد العمل والعيش في وئام.

ويسعى المنتدى إلى إيضاح تأثير النصوص والكلمات على وعي الجمهور واستعداده عند التعامل مع القضايا الحرجة من خلال استضافة الخبراء والأشخاص ذوي الخبرات المتميزة في مجال الاتصال.

ويتطرق المنتدى الى التحولات الجارية على مفهوم وثقافة القيادة، على ضوء ما أحدثته ثورة الاتصالات من وعي جديد لدى الجمهور، وانفتاحه على مصادر متنوعة من الرسائل والمعلومات ،مما يتطلب استحداث قيادات اقتصادية ورسمية واجتماعية، تتميز بقدرتها على التأثير غير المباشر في وعي الجمهور وتوجهاته وثقافته.

ويستعرض المنتدى أدوات الاتصال الأكثر فعاليةً وتأثيرا ،ومنها الصناعات الإبداعية مثل الدراما والترفيه والفنون، كما يسلط الضوء على دور هذه الأدوات في بناء المزاج المجتمعي الإيجابي وتعزيز الملامح الإيجابية للحكومات والمؤسسات الرسمية أمام المجتمع الدولي.

وتنظم في اطار المنتدى عدة ورشات ، تسلط الضوء على دور المؤسسات المجتمعية في دعم الاتصال الحكومي إلى جانب التعريف بأحدث مستجدات علوم الاتصال.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.