20 يونيو 2024

شرطة بريطانيا تعتقل رجلاً يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية

Maroc24 | دولي |  
شرطة بريطانيا تعتقل رجلاً يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية

اعتقلت الشرطة البريطانية رجلا يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية معروفة باسم “البيتلز” والمتخصصة في أسر وتعذيب وإعدام رهائن غربيين.

ووجهت السلطات البريطانية للمتهم، البالغ من العمر 38 عاما، تهما بارتكاب جرائم إرهابية متعددة، بعد اعتقاله في المملكة المتحدة.

وأوضحت الشرطة، في بيان لها اليوم الخميس، أن آين ليسلي ديفيس الذي اعتقل في مطار لوتون في لندن سيمثل أمام محكمة ويستمنستر الابتدائية صباح اليوم.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد ألقي القبض على آين ديفيس عقب وصوله الى مطار لوتون على متن رحلة قادمة من تركيا حيث كان يقضي عقوبة بالسجن لإدانته بجرائم إرهابية.

ويتهم ديفيس بالانتماء لخلية احتجزت عشرات الرهائن الأجانب في سوريا بين عامي 2012 و2015، وعرفت باسم “البيتلز” بسبب لكنة أفرادها البريطانية.

وجاء في بيان الشرطة “ألقي القبض على رجل يبلغ 38 عاما هذا المساء بعد وصوله إلى المملكة المتحدة على متن رحلة من تركيا”، مضيفا أن اعتقاله جاء بموجب مواد عدة من قانون مكافحة الإرهاب.

من جانبها، أفادت وزارة الداخلية، في بيان آخر، بترحيل مواطن بريطاني من تركيا إلى المملكة المتحدة، مضيفة أنه “سيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات بينما تجري الشرطة تحقيقاتها”.

ويواجه أعضاء خلية “البيتلز”، الكسندا كوتي البالغ 38 عاما والشافعي الشيخ 34 عاما ومحمد الموازي الذي قتل في غارة لطائرة مسيرة، الى جانب ديفيس، تهما باختطاف 27 شخصا من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا ونيوزيلندا وروسيا واليابان.

يذكر أن بريطانيا سلمت ألكساندا كوتي إلى الولايات المتحدة عام 2020 حيث حكم عليه بالسجن المؤبد في أبريل الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.