19 يونيو 2024

عمالة إقليم تاونات تنظم حفل استقبالٍ على شرف أفراد الجالية المغربية

Maroc24 | جهات |  
عمالة إقليم تاونات تنظم حفل استقبالٍ على شرف أفراد الجالية المغربية

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، نظمت عمالة إقليم تاونات، أمس الأربعاء، حفل استقبال على شرف أفراد الجالية المنحدرين من الإقليم.

وعرف اللقاء الذي يخلد اليوم الوطني تحت شعار “مساهمة مغاربة العالم في التنمية المحلية”، حضور عامل إقليم تاونات، وممثلي الهيئة القضائية، وممثل المجلس العلمي المحلي لتاونات، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية، ورؤساء المجالس الترابية.

وذكر عامل الاقليم بأنه جرى اختيار شعار الاحتفال لهذا العام تماشيا مع تنزيل النموذج التنموي الجديد المتعلق بتعزيز أوراش التنمية المحلية من طرف مختلف الفاعلين بمن فيهم المغاربة المقيمين بالخارج، كما يدل على المكانة الخاصة التي يوليها النموذج التنموي الجديد لمغاربة العالم باعتبارهم فاعلين رئيسيين في التنمية.

واستعرض جملة من الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى الإقليم لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي تهم على الخصوص إحداث هياكل وخلايا للاستقبال والإرشاد، وتسوية القضايا المطروحة على مستوى العمالة والمصالح الخارجية بالإقليم.

وتشمل هذه التدابير أيضا، حسب العامل، إحداث خلية المداومة لدى السلطات المحلية تعمل بكيفية مستمرة طيلة أيام الأسبوع، فضلا عن تفعيل دور الخلايا المكلفة بسلامة المرور في إطار اللجن الإقليمية للسلامة الطرقية، وإحداث مراكز الإغاثة على مستوى الطرق الرئيسية و تهيئة منصات ومكاتب لعدة مصالح وقطاعات إقليمية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.